المواطنة مع بذور الإبداع على الانستغرام المباشر

قدم برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية لقاءاً مباشراً في حساب الانستغرام للجمعية مع الطالبة زينب مرتضى من مدرسة سترة الثانوية للبنات حول منتج بيئي مبتكر من مجموعة من طالبات المرحلة الثانوية المشاركة في مسابقة إنجاز البحرين للعام الدراسي ٢٠٢٠- ٢٠٢١، وذلك يوم الاثنين ١٢ أبريل ٢٠٢١.

أدارت اللقاء جهاد جعفر عضوة البرنامج، وبينت الطالبة زينب بأن فكرة المنتج عبارة عن قلم رصاص خشبي في نهايته كبسولة بداخلها بذور لنباتات، حيث يمكن بعد استهلاك القلم غرسه في التربة حيث ستتحلل الكبسولة وتنمو البذور التي بداخلها لتنتج النبتة. يشار إلى أن هذا المنتج البيئي الإبداعي يخدم ثلاثة أهداف من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر والتي تعمل برامج الجمعية على تفعيل جزء كبير منها في أنشطتها المختلفة.

ركز اللقاء على علاقة الطالبات الشابات مع البيئة والطبيعة والآفاق التي فتحت لهن من خلال هذه المشاركة المميزة، وعلى دور الشباب في دعم المشاريع والأنشطة البيئية وقدرتهم على إحداث التغيير طالما وجد الوعي والاهتمام البيئيين لديهم وليكونوا ملهمين لغيرهم.

جدير بالذكر أن برنامج المواطنة يسعى دائما على تسليط الضوء على المبادرات الشبابية البيئية ونشرها لتشجيعهم وإبراز النماذج الناجحة منها، فالشباب جزء حيوي ومهم من المجتمع ويقع على عاتقهم السعي في المحافظة على موارد الأرض المسخرة لهم وللأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

ولنا رأي

اللامتناهي = 1 لا يمكن حصر ما في الكون من التنوّع والتعدد فهو أكبر وأعمق بكثير مما نراه وندركه، وعلى الرغم من كونه لامتناهيا في…