ورشة عمل حول مبادئ ميثاق الأرض

عقد برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، ورشة عمل حول مبادئ ميثاق الأرض، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2012 لفتيات الناشئة من المرحلة الإبتدائية والإعدادية.

بدأت الورشة بعرض تمثيلي يهدف من خلاله إلى تعزيز مبادئ ميثاق الأرض للفئة المستهدفة، مع عرض نماذج إيجابية لسلوكيات بيئية؛ كي تكون معيارا أخلاقيا في تحديد علاقة البشر بالبيئة الطبيعية، كما تم التعريف بالمبادئ الأربعة لميثاق الأرض التي تتمحور حول احترام الطبيعة والحقوق الإنسانية والعدالة الاقتصادية وأخيرا ثقافة السلام.

هذا وقد حازت الورشة على إعجاب أولياء الأمور، الذين أوصوا بضرورة تواصل فريق المواطنة البيئية مع بناتهن المشاركات، وذلك للتأكد من مدى استيعابهن للمفاهيم المطروحة وتطبيقها على أرض الواقع.

والجدير بالذكر بأن هذه الورش تأتي ضمن سلسلة أنشطة وفعاليات تختص بنشر مبادئ ميثاق الأرض لجميع فئات المجتمع، بالتعاون أو الشراكة مع الجهات الرسمية والخاصة كمنظمات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *