مذكرة تفاهم بين أمانة العاصمة وجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

تمثل الشراكات بعداً أساسياً في رؤية جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، وفي سبيل ذلك تسعى الجمعية بشكل حثيث لتفعيل المبادرات والخطوات التي شأنها تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع مختلف الجهات ذات العلاقة.  وفي هذا الإطار أبرمت الجمعية مذكرة تفاهم مع أمانة العاصمة وهي الأولى من نوعها للجمعية مع إحدى مؤسسات القطاع العام. وتهدف المذكرة إلى التعاون في المجالات التوعوية ذات الاهتمام المشترك كإقامة ورش توعوية وتدريب في مجال الوعي البيئي، وإقامة ورش متنوعة للأطفال في الباص التوعوي، تنظيم ورش القيادة الأخلاقية للموظفين، التعاون في تصميم وتنفيذ جداريات هادفة في بعض المناسبات العالمية.

وقد جرى توقيع الاتفاقية بتاريخ 5 سبتمبر 2019، حيث مثلت أمانة العاصمة المهندسة شوقية إبراهيم حميدان مدير عام الأمانة، فيما مثلت الجمعية د. وجيهة البحارنة نائب رئيس الجمعية، وجرى التوقيع في مقر أمانة العاصمة.

الجدير بالذكر، بأن هذه بادرة تأتي ضمن اهتمام الجمعية في دعم أهداف التنمية المستدامة التي تدعو لها الأمم المتحدة، وتحديداً الهدف رقم 17 بشأن عقد الشراكات لتحقيق الأهداف، والذي من جملة مقاصده تشجيع وتعزيز الشراكات الفاعلة بين القطاع العام والمجتمع المدني بالاستفادة من الخبرات المكتسبة من الشراكات ومن استراتيجياتها لتعبئة الموارد.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…