البحرين النسائية في الاجتماع التشاوري الإقليمي التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا

عُقد في الثامن من ديسمبر 2020 الاجتماع التشاوري الإقليمي للمجموعات الرئيسة وأصحاب المصلحة المعتمدين لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا، والذي شاركت فيه السيدة فاطمة فروتن من جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية.

افتتح الاجتماع السيد سامي ديماسي الممثل الإقليمي ومدير مكتب برنامج الأمم المتحدة لغرب آسيا وتطرق إلى ما هو  المأمول من المنظمات المعتمدة لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة ودور المكتب الإقليمي بمملكة البحرين في دعم تلك المنظمات. وخلال الاجتماع عرض كل من السيدة فاطمة فروتن  والمهندس طارق حسان – بصفتهما المُيسرين الإقليميين للمجموعات الرئيسة وأصحاب المصلحة المعتمدين لدى برنامج الأمم المتحدة في غرب آسيا – مخرجات الاستبيان الذي تم إجرائه للمنظمات البيئية في غرب آسيا وكذلك التحديات والاولويات التي يعاني منها هذا الإقليم. كما تم أيضا عرض دور المُيسرين والمجموعات الرئيسية والاجتماعات التي قاموا بها مع رئيس الدورة الخامسة للأمم المتحدة للبيئة والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم للبيئة السيدة إنغر أندرسن للتحضير للاجتماعات القادمة.

وجرى في الاجتماع بيان مسار اجتماعات الدورة الخامسة للأمم المتحدة للبيئة والمزمع إقامتها في فبراير 2021 وفبراير 2022 ، وكذلك مناقشة أهمية إشراك المجموعات الرئيسية بشكل عام، وإشراك المجتمع المدني في غرب آسيا بشكل خاص لتعزيز التعاون بينهم وبين المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة  في غرب أسيا .

كما تم تشكيل فريق لإعداد البيان الختامي للمجموعات الرئيسة وأصحاب المصلحة والذي سوف يتم عرضه في الاجتماع الوزاري لمنطقة غرب آسيا في شهر يناير 2021.
 

مقالات ذات صلة

ممثلة البحرين النسائية تشارك في اجتماع برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمناقشة استراتيجية إقليم غرب آسيا

شاركت الأستاذة فاطمة فروتن نائب رئيس برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية والمُمثلة الإقليمية للمنظمات البيئية المعتمدة لدى برنامج الأمم المتحدة…

المواطنة البيئية في الاجتماع التشاوري لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

بدعوة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة (اليونيب)، شارك برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، متمثلاً بالسيدة مهناز كاظمي والسيدة فاطمة فروتن…