البحرين النسائية في لجنة التحكيم الدولية لمسابقة ملصق يوم الأغذية العالمي 2020

احتفالا بيوم الأغذية العالمي الذي يوافق 16 أكتوبر2020 أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة مسابقة “ملصق أبطال الطعام” للأطفال والمراهقين في العالم من الفئة العمرية من 5 إلى 19 سنة. تتمحور المسابقة حول الاحتفاء بأبطال الطعام – من المزارعين والسائقين والعاملين في متاجر الأغذية وممثلي الجهات الحكومية وغيرهم – الذين جميعهم دون استثناء عملوا بجد للتأكد من أن الطعام يشق طريقه من المزارع إلى موائدنا على الرغم من التحديات الكبيرة والمختلفة التي واجهها هذا القطاع في ظل جائحة كرونا.

والجمعية هي أحد الجهات التي تم اختيارها في عضوية لجنة التحكيم الدولية لاختيار المرشحين للفوز، علماً بأن المسابقة انتهت في 6 نوفمبر 2020 واستلمت المنظمة آلاف الملصقات الرائعة من جميع أنحاء العالم، مما شكل تحدياً في تقليص القائمة إلى 60 مشارك ليتم التصويت عليهم من قبل لجنة التحكيم.

وقد مثلت الجمعية في لجنة التحكيم السيدة منى العلوي رئيسة الجمعية ورئيسة برنامج المواطنة البيئية، حيث صوتًت على القائمة النهائية وفقاً لمعاير المسابقة الثلاثة: الإبداع، ومناسبة الملصق لموضوع المسابقة، والمهارة الفنية، وذلك لأربع فئات عمرية من 5 إلى 8، و9 إلى 12، و13 إلى 15، و16 إلى 19 سنة، وسيتم بحسب نتائج التصويت الإعلان عن المراكز الثلاثة الأولى لكل فئة عمرية وذلك في 16 ديسمبر الجاري. ومن الجدير ذكره بأن اختيار الجمعية في لجنة التحكيم هو لكونها تتمتع بالصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لمنظمة الأمم المتحدة وكذلك لديها الاعتماد من جمعية الأمم المتحدة للبيئة (UNEA) التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

مقالات ذات صلة

جمعية البحرين النسائية ترفع تقريرها حول الصفة الاستشارية إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة

أعلنت جمعية البحرين النسائية عن رفع تقريرها الثاني للصفة الاستشارية إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، علماً بأنها حصلت على الصفة الاستشارية في 23…