ونيس يشارك في “ساعة الأرض”

تحت شعار ” توحيد الناس لحماية كوكب الأرض” أحيا برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين – للتنمية الإنسانية في حملة “ساعة الأرض” بالشراكة مع كوكاكولا البحرين في 31 مارس 2012 بفندق الخليج وذلك بحضور ممثلي من الشركات المساهمة في هذا الحدث.

وتمثل الحدث الرئيسي في إغلاق جميع الأنوار لمدة ساعة كاملة وذلك بالتوازي مع بقية الدول حول العالم. هذا وقد شارك برنامج المواطنة البيئية بكلمة ترحيبية ألقتها م. صبا العصفور ومن ثم قدم ” ونيس” الضب المحلي وهو شخصية ابتكرها برنامج المواطنة البيئية ليسهم في نشر المفاهيم البيئية كلمة حول الوضع الحالي للكائنات الموجودة لدينا وتغير المناخ من حولنا ودور الأفراد والشركات ومؤسسات المجتمع المدني في التعاون  فيما بينها من أجل النهوض سويًا في مسيرة التنمية المستدامة. بعد ذلك تم عرض فيديو الأرض تستغيث.

والجدير بالذكر بأن فكرة “ساعة الأرض” بدأت في سيدني بأستراليا عام 2007، عندما قام 2.2 مليون منزل و مؤسسة بإطفاء أنوارهم لمدة ساعة كاملة، متخذين موقفًا حازمًا في مواجهة تغير المناخ. وبعد سنة واحدة، أصبحت ساعة الأرض حدثًا عالميًا و تحركا بيئيًا ضخمًا بدعم ما يزيد على 50 مليون شخص في 35 دولة حول العالم منها: معالم حضارية كجسر هاربور في سيدني بأستراليا، برج سي إن في تورنتو كندا، جسر البوابة الذهبية في سان فرنسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية و الكولسوم في روما بإيطاليا، كلها وقفت في الظلام، تجسيدًا للأمل و الحاجة الملحة التي تزداد كل ساعة، لمواجهة تغير المناخ.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *