ورشة تدريب المدربات ببيروت

شاركت كل من م. صبا العصفور رئيسة جمعية البحرين النسائية للتنمية الانسانية وعلياء اليوسف عضوة مجلس الإدارة في الورشة الوطنية والإقليمية لتدريب المدربات المنظمة من قبل منظمة التضامن النسائي للتعلم من أجل الحقوق والتنمية والسلام ( WLP ) خلال الفترة 25-27 يوليو 2011 في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتهدف ورشة تدريب المدربات الى تأسيس فريق مدربات متعدد اللغات يقوم بارساء مفاهيم القيادة للمرأة في البلدان الشريكة وبناء شبكات وطنية واقليمية وتعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني. كما ساهمت الورشة في نقل المعرفة من فريق التدريب العالمي الى المشاركات من البلدان المختلفة باستخدام افضل الجهود المهنية للمضي قدما في قضية المرأة. وارتكزت آليات الورشة على الحوار والتفاعل باستخدام الأدلة التدريبية لمنظمة التضامن النسائي للتعلم ومنهجية قيادة تشاركية تعطي للمرأة مساحة لاختبار آليات الديمقراطية وتحديد رؤية مشتركة في العمل الجماعي.

وشارك في الورشة ممثلين عن الجهات ذات العلاقة من مؤسسات المجتمع المدني من الأردن، لبنان، فلسطين، البحرين، السعودية، مصر والمغرب.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *