مشاركة المواطنة البيئية في ورشة الصناديق المائية بالكويت

شاركت المهندسة جهاد جعفر عضو برنامج المواطنة البيئية بجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية في البرنامج التدريبي الدولي حول الزراعة المستدامة بنظام الصناديق المائية، الذي انعقد في دولة الكويت في الفترة من 23 – 25 أكتوبر 2017، وبتنظيم من المعهد العربي للتخطيط وبالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدّم العلمي، وبدعم من وزارة الكهرباء والماء.

يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة المتدربين وزيادة تأهيلهم المعرفي والتقني في مجال إدارة المياه، ودعم أهداف خطة التنمية الشاملة للدول، إضافة إلى تعزيز الزراعة في المناطق الجافة والصحراوية. فقد تم عرض تقنية جديدة تستخدم في هولندا تتضمن حلولا لمشكلة المياه من خلال استخدام الصناديق المائية التي تشكل نظاما مستداما للزراعة، لأنها تعمل على توفير البيئة المثالية للنبات ونموه بشكل عمودي، مما يزيد من قدراتها على امتصاص الرطوبة والعناصر الغذائية المتوافرة في الجو، وبالتالي زيادة الرقعة الخضراء.

وأكدت الجهات المنظمة والداعمة إن هذه الورشة هي بداية لأنشطة قادمة لبناء القدرات في مجال المياه بما يعزز الجهود التنموية المتعلقة بكفاءة المياه والتي هي أحد أهداف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…