“نادي الأمهات” مبادرة جديدة من برنامج “كن حرًا”

بدأ برنامج “كن حرًا” أولى لقاءات نادي الأمهات باللغة الإنجليزية، وهو نادٍ خاص للأمهات تلتقي فيه مرة في الشهر يتناقشن في أهم الأمور التي تعنى بتربية الأبناء، وحمايتهم من تحديات واقعهم، وبناء شخصيتهم.

يهدف النادي إلى مساندة الأمهات، وخلق بيئة فيها خصوصية وتشعر فيها الأمهات بالأمان والراحة في مشاركة تجاربهن مع أبنائهن ومناقشة التحديات والصعوبات، وتعلم مهارات تربوية وعملية جديدة تثري الأسرة والعملية التربوية.

كما يساعد النادي الأمهات على بناء علاقة محبة وثقة مع أبنائهم، وتكوين خبرات للأبناء ليستفيدوا منها في حياتهم المستقبلية.

يضم النادي أنشطة عملية ومرحة للأمهات العضوات في كل لقاء، كما تختار الأمهات العنوان الذي سيتم تناوله في كل لقاء بحسب الأمور المهمة بالنسبة لهن لمناقشتها وتطويرها. كما يتم توثيق أهم الأمور العملية والمفاهيم التربوية التي يتم التوصل لها مع المدربة خلال اللقاء لتستفيد منه الأمهات فيها بعد.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…