مركز المرأة بالاسكوا يُشيد بدور المرأة البحرينية

في لقاء خاص جمع بين الدكتورة عفاف عمر رئيسة مركز المرأة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) والأستاذة مينا كاظمي عضو مجلس إدارة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ورئيس قسم الإعلام في مقر الأمم المتحدة بساحة رياض الصلح ببيروت حيثُ أكدت الدكتورة عفاف عمر دعم مركز المرأة لأنشطة جمعية البحرين النسائية في كل ما يخص قضايا المرأة تفعيلاً ومساهمة ً من الأمم المتحدة للمنظمات الغير حكومية الحائزة على الصفة الاستشارية من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة. ويتمثل الدعم بتوفير الورش التدريبية والتشارك في الآراء والدراسات التي تقوم بها الجمعية فيما يخص قضايا المرأة وأهمها ملف (السيداو) الذي تتبناه الجمعية .

كذلك أكدت الدكتورة عمر في حديثها مع الأستاذة كاظمي بأنه على الرغم من أولوية تقديم الدعم للحكومات العربية إلا أن المنظمات الأهلية يمكنها الحصول على الدعم الممكن بالتواصل مباشرة مع المركز.

بعد ذلك قامت الأستاذة مينا بالتعريف بأهم مشاريع الجمعية للدكتورة عفاف والتي حرصت فيها على إيجاد آلية للتعاون والتواصل في المستقبل وخاصة أن الجمعية لديها مشاريع كثيرة تتوافق مع مرئيات الأمم المتحدة في مجالات التنمية الإنسانية.

وفي نهاية حديثها أشادت الدكتورة عمر بدور المرأة البحرينية في التنمية على صعيد المنطقة واعتبارها نموذجاً يُحتذى به في الإصرار والصمود بوجه التحديات، ختاماً أوصت المنظمات النسائية بما فيها الاتحاد النسائي والمجلس الأعلى للمرأة بتبني فكرة (الكوتا) لضمان وصول المرأة إلى المقاعد التي ستتمكن عن طريقها ممارسة حقها في صنع القرار وإثبات وجودها حتى يتم تصحيح النظرة الخاطئة عن مستوى أدائها في مثل هذه المواقع وحينها سيغير المجتمع نظرته ويعطيها الثقة التي تستحق أن تُعطى .

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…