فوز البحرين النسائية بمنصب “الممثل الإقليمي” في إحدى المجموعات الرئيسية في برنامج الأمم المتحدة للبيئة

شاركت جمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية في انتخابات برنامج الأمم المتحدة للبيئة ( UNEP ) لممثلي المجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة في غرب آسيا.

وتم يوم الثلاثاء 2 يونيو 2020 الإعلان عن نتائج الانتخابات، حيث حصلت أ. فاطمة فروتن نائبة رئيسة برنامج “المواطنة البيئية” التابع للجمعية على أعلى أصوات من بين 6 مرشحين من المنظمات المعتمدة لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا،  حيث حازت  أ. فروتن من مملكة البحرين على 12 صوتاً وحصل أ. طارق حسان من اليمن على 9 أصوات،  ليكونا الممثلين للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة ولمدة عامين، وذلك لتمثيل المنظمات البيئية في غرب آسيا في الاجتماعات البيئية، وأهمها اجتماع الجمعية العمومية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الذي سيقام العام المقبل في العاصمة الكينية نيروبي.

ويذكر أن أ. فاطمة فروتن حاصلة على بكالوريس أعمال مالية ومصرفية من جامعة البحرين بالإضافة إلى تخصصها في إدارة وتطوير الأفراد وحصولها على شهادة القيادة والإدارة من معهد ILM ببريطانيا، وهي عضوة فاعلة في جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، حيث شغلت منصب رئيس برنامج المواطنة البيئية لمدة عشر سنوات، وحالياً هي نائبة رئيس البرنامج. والجدير بالذكر بأن برنامج المواطنة البيئية يعمل على تمكين الفرد ليكون مواطنًا كونيًا، ليتبنّى الممارسات البيئية الفُضلى، ويساهم في تنمية وحماية موارد الطبيعة وغرس ثقافة السلام مع النفس والطبيعة.

وتعرب جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية والحاصلة على الصفة الاستشارية لدى الأمم المتحدة عن اعتزازها بتمثيل مملكة البحرين في برنامج الأمم المتحدة للبيئة وفي المحافل الدولية.

#فريق_البحرين

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…