شباب من أجل السلام

شاركت عضوتا جمعية البحرين النسائية آلاء طارق وفاطمة فروتن في المنتدى الشبابي الدولي تحت عنوان “شباب من أجل السلام ..أنت تتحدث ونحن نستمع “، والذي أقيم في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية من 1 حتى 3 سبتمبر، وهو تحت رعاية السيدة سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية .

تضمن المنتدى عدة محاور وجلسات تختص بمجموعة من القضايا المتعلقة بسبل تمكين الشباب للمشاركة في صياغة واقعهم ورسم صورة لمستقبل يتوافق مع آمالهم، و كيف يمكنهم تحقيق السلام على عدة أصعدة ومجالات، و خرج منها الشباب بتوصيات وأفكار تم توثيقها و التخطيط لدراستها ، كما أكد الشباب من خلال هذا المؤتمر على ضرورة مشاركتهم في الصياغة السياسية و الاقتصادية في مجتمعاتهم الأمر الذي سيفعل دورهم ويوصل صوتهم للجهات العليا والمؤثرة في البلاد.

وقد ركز المنتدى في آخر جلساته على موضوع ” ضمان الأمن الإنساني الشبابي” و الذي حضرها السيد جمال مبارك رئيس جمعية جيل المستقبل والأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي .

إلى جانب ذلك فإن مبادرة تكنولوجيا الاتصال والمعلومات من أجل السلام التي تم توقيعها في اليوم الأول من انعقاد المنتدى هي هدية المنتدى للشباب والتي من المقرر العبور بها من المرحلة المحلية للعالمية ليستفيد بها جميع الشباب في العالم .

إن هذا المؤتمر يأتي مع مساعي جمعية البحرين النسائية بمختلف برامجها التي تهدف إلى تمكين الإنسان و التنمية المستدامة للمجتمعات و التي لا تكون إلا بثقافة السلام والتسامح .

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…