رئيسة الجمعية في ورشة حول دور مراكز الأبحاث في العالم العربي

شاركت رئيسة جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية م. صبا العصفور في ورشة العمل الإقليمية لمشروع الاتحاد العرب ي للبحوث السياسية ( CAPRI ) في معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية ( IFI ) بالجامعة الأمريكية ببيروت خلال 15-16 يناير 2012 حول دور مراكز الأبحاث في العالم العربي.

وتمركزت محاور الورشة حول دور مراكز البحوث في عملية صنع السياسات العامة وتأثيرها محليا وأقليميا وأوجه التعاون بين هذه المراكز في مشاركة نتائج البحوث في تطوير العمل الميداني والعملي. كما تطرقت الورشة إلى التحديات التي تواجهها هذه المراكز في تمويل الأبحاث وآليات العمل للحصول على المعلومات في محيط عملها.

وشارك في الورشة عدد من الباحثين والمهتمين من عدة دول كلبنان، الأردن، البحرين، عُمان، سوريا واليمن، حيث تم الخروج بعدة توصيات أهمها ضرورة التواصل الاستراتيجي والتشبيك وتبادل المعلومات بين هذه المراكز مما يوفر المصداقية والشفافية للقضايا ذات الاهتمام المشترك وحث الجهات الداعمة لتمويل مشروعات البحث التي بدورها تساهم في عمليات صناعة السياسات العامة لبلدان المنطقة.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *