جلسة مشتركة بين مبادرة أبوظبي والبحرين النسائية

بمناسبة يوم البيئة العالمي وتحت شعار “استعادة النظام البيئي”، وبالشراكة مع فريق مبادرات الجامعات المستدامة في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة شاركت العضوة نور السعيد رئيسة برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، في الجلسة الحوارية الافتراضية بعنوان “ماذا نريد من الطبيعة؟” وذلك يوم الاثنين 7 يونيو2021 .

فقد قدمت الشابتان أماني فارس وعائشة المزروعي عضوتا فريق المبادرات عرضا حوى عدة محاور حول موارد الطبيعة (الماء- الأرض- النفايات والطاقة) وكذلك الحلول المستدامة المطبقة في دول العالم والمبادرات الشبابية الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وضمن ذلك مبادرة الجامعات المستدامة، التي تم إطلاقها في عام 2014 برعاية شركة بروج للدائن البلاستيكية، والتي تهدف إلى تسخير طاقة الشباب وعزمهم وتفكيرهم الابتكاري للعمل معًا لاكتشاف حلول بيئية جديدة للقضايا الأكثر تحديا في العالم.

كما استعرضت عضوة البرنامج الشابة نورالسعيد بعض من المبادرات البيئية البحرينية التي أثرت في المجتمع وألهمت الكثير، سواء كانت مبادرات شخصية أو من قبل المنظمات غير الربحية أو المشاريع التجارية، وكذلك المؤسسات الحكومية.

واختتم اللقاء الذي شهد إقبالا حسنا في الحضور والتفاعل بأن المطلوب منّا كأفراد وكمؤسسات أن نؤسس لمبادرات وأفكار تطبيقية وعملية في حياتنا وإشراك الشباب لنشر الأثر الطيب على كوكب الأرض.

جدير بالذكر أن جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية تسعى دوما لتفعيل الشراكة والتشبيك مع المؤسسات والجهات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…