توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنظيم الاتصالات وبرنامج “كن حراً”

وقعت كل من هيئة تنظيم الاتصالات وبرنامج “كن حراً” التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية مذكرة تفاهم بشأن مشروع مشترك يتضمن إعداد وتوزيع كتيب للأطفال والمراهقين، حول التنمر الإلكتروني الذي يعاني منه الكثير منهم. يهدف الكتيب إلى زيادة وعي الأطفال بالتنمر الالكتروني وأضراره، وكيفية أخذ دور فعال للحد منه، وتجنب الوقوع ضحية له.

يأتي هذا التعاون تفعيلاً لأهداف إدارة الأمن السيبراني في هيئية تنظيم الاتصالات، وأهداف مشروع “ذكي وأكثر” الذي أطلقه برنامج “كن حراً” عام 2008، والذي يسعى إلى حماية الأطفال والمراهقين من مخاطر الانترنت والأجهزة الحديثة، والتعاون مع المؤسسات المحلية والعالمية ذات العلاقة.

الجدير بالذكر أن تعاون هيئة تنظيم الاتصالات مع برنامج “كن حراً” تمتد جذوره من عام 2009، حين دعى البرنامج هيئة تنظيم الاتصالات في المشاركة في المؤتمر الذي نظمه حول “الاستراتيجيات الفعالة لحماية الأطفال من الاعتداء والاتجار على الانترنت” وهو المؤتمر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وكانت لهيئة تنظيم الاتصالات كلمة مميزة فيه.

مقالات ذات صلة

تدريب أكثر من 600 طفل على مهارات الحماية من التنمر ثمرة شراكة مجتمعية في مشروع “حين تؤذي”

أطلقت مبادرة “نسيم” التابعة لجمعية ملتقى الشباب البحريني مشروعها الرابع في نوفمبر من العام الماضي بعنوان “حين تؤذي” لمناهضة التنمر المدرسي بين الأقران وبشراكة مجتمعية…

” كن حرًا” يشارك في برنامج ” الممارسات الناجحة” التي تنظمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

عرض برنامج ” كن حرًا” التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية مشروع ” ذكي وأكثر” لحماية الأطفال والمراهقين من مخاطر الإنترنت، ضمن برنامج “الممارسات الناجحة” …

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *