افتتاح البرنامج التدريبي حول قرار مجلس الأمن 1325 ودور النساء في تحقيق السلام

بحضور بعض عضوات مجلس الإدارة للجمعيات النسائية في مملكة البحرين، افتتحت جمعية البحرين النسائية يوم السبت الموافق 14 مارس أولى الورش التدريبية حول القرار 1325 ودور النساء في تحقيق السلام.

بيّنت رئيسة الجمعية الدكتورة وجيهة البحارنة في مستهل الورشة التدريبية الأولى أن تنظيم هذا البرنامج جاء بعد سلسلة مكثفة من ورش العمل التدريبية التي نظّمتها الجمعية على المستوى الداخلي خلال عام كامل للتوعية حول القرار 1325، حيث تم الاطلاع بشكل واسع على القرارات والمرجعيات الدولية ذات العلاقة، بالإضافة إلى الآليات والإجراءات المعمول بها في منظمة الأمم المتحدة والتي ترتبط بشكل مباشر بالقرار 1325، كما تم دراسة العديد من التجارب الناجحة حول دور النساء في تحقيق السلام في البلدان التي شهدت حروبا ونزاعات أو أوضاعا مضطربة.

من جهة أخرى، فقد أكدت م. أسماء رجب رئيسة برنامج المرأة في الجمعية على أهمية الالتزام والحضور الكامل لهذا البرنامج لضمان أكبر قدر ممكن من الاستفادة، حيث يتضمن البرنامج أربع ورش تدريبية مكثفة مترابطة.

وللمزيد من صور الورشة اضغط هنا

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *