برنامج المواطنة البيئية  يفعّل مخرجات “الأمن الإنساني”

وجهت نائبة رئيسة جمعية البحرين النسائية-للتنمية الإنسانية الدكتورة وجيهة البحارنة فريق برنامج المواطنة البيئة إلى ضرورة إعداد مواد ثرية تساعد على تحويل مخرجات الملتقى الخامس للتنمية الإنسانية إلى سلوكيات تطبيقية في نفوس الأفراد والجماعات، وتنفذ عملياً داخل البيئة المجتمعية.

وتمشياً مع البرنامج وأهدافه سيتم إعداد مواد تطويرية مقترحة لأساليب تقديم ورش العمل تسهم في تنفيذ رؤيتي الجمعية والبرنامج.

وعليه يبدأ برنامج المواطنة البيئية بانتهاج توجه جديد تفعيلاً لمخرجات ملتقى الأمن الإنساني الذي انعقد في مايو الماضي تحت” شعار خطوات على طريق العدالة والسلام والتنمية المستدامة” .

من ناحية أخرى قام البرنامج بإعداد بطاقات إلكترونية خاصة بمنظومة الإسراف تتناسب مع مفاهيم شهر رمضان المبارك تنشر عبر الموقع الإلكتروني للجمعية، ويتم استثمارها لتوعية العضوات من خلال ما سوف يقدم في البطاقات من عبارات ترفع مستوى ثقافة الفرد البيئية، ويتعلم من خلاله أين وكيف ومتى ينبغي عليه أن يفعل أمراً محبباً وواجباً، ومتى يتجنب محظوراً أو ممنوعاً في مجالات الأمن الإنساني والتنمية المستدامة .

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *