المواطنة البيئية في اجتماع ممثلي الإقليميين للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة في اليونيب

ضماناً لتفعيل توصيات قمة الأرض ريو +20 شاركت أ.فاطمة فروتن مدير برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية كممثلة لمنطقة غرب آسيا في الاجتماع الهاتفي الذي نظّمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للبيئة “اليونيب” لممثلي الإقليميين للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة في اليونيب وذلك في التاسع من أكتوبر2012.

وقد تمت تغطية البنود الرئيسية خلال الاجتماع والذي جرى على مائدة مستديرة تناولت انطباعات قمة الأرض ريو+20والتي شملت: النقاش حول إشراك ممثلي أصحاب المصلحة في برنامج البيئة، الدور المستقبلي للممثلين الإقليميين، التطرق لرسائل الصليب الأحمر وانتخاب النائبين الإقليميين الجديدين.

وفي نهاية الاجتماع الهاتفي تم النقاش حول المنتدى العالمي القادم للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة والذي سيعقد في شهر فبراير 2013 في نيروبي.

وقد أكدت أ.فروتن في مداخلة لها، على ضرورة إشراك الشباب كأحد أهم العناصر المؤثرة في عملية التنمية المستدامة.

ويأتي هذا الاجتماع الهاتفي للعمل على مخرجات ريو +20 التي تدعو إلى تعزيز الشراكة بين اليونيب والممثليين الإقليميين للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة والعمل بشفافية في المنظمات المتعددة الأطراف.

مقالات ذات صلة

ممثلة البحرين النسائية تشارك في اجتماع برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمناقشة استراتيجية إقليم غرب آسيا

شاركت الأستاذة فاطمة فروتن نائب رئيس برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية والمُمثلة الإقليمية للمنظمات البيئية المعتمدة لدى برنامج الأمم المتحدة…

فوز البحرين النسائية بمنصب “الممثل الإقليمي” في إحدى المجموعات الرئيسية في برنامج الأمم المتحدة للبيئة

شاركت جمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية في انتخابات برنامج الأمم المتحدة للبيئة ( UNEP ) لممثلي المجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة في غرب آسيا. وتم يوم…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *