المواطنة البيئية تمنح الأغصان حياة

اختتم برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية برنامجه التدريبي لعام 2020 بورشة عمل افتراضية على (برنامج الزوم) بعنوان “إمنح الأغصان حياة “، التي عُقدت يوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020.

قدمت الورشة المهندسة جهاد جعفر عضو برنامج المواطنة البيئية والمتخصصة في تصميم الحدائق، وقد ركزت على العناية بالنباتات لخلق علاقة طيبة مع البيئة ومكوناتها، مع شرح الطرق المختلفة لعملية إكثار النباتات سواء عن طريق الأوراق أو الأغصان (العُقل) أومن خلال البذور أو الجذور.

شارك في الورشة المهتمون بالشأن البيئي وهواة الزراعة وطبقوا التدريب عمليا في نفس الوقت مع المدربة، مما جعل الورشة تتسم بالتفاعل والتجاوب الكبيرين. كما بينت المهندسة جهاد أن عملية الإكثار من النباتات لها جوانب إيجابية حيث تبعث على الانشراح وتشجع على التأمل والتعلّم من الطبيعة.

جدير بالذكر أن هذه الورش ستكون مستمرة ضمن خطة البرنامج للعام الجديد 2021 وبمواضيع جديدة أيضا في عالم النباتات وما يتصل بها.

مقالات ذات صلة

ولنا رأي

اللامتناهي = 1 لا يمكن حصر ما في الكون من التنوّع والتعدد فهو أكبر وأعمق بكثير مما نراه وندركه، وعلى الرغم من كونه لامتناهيا في…