المواطنة البيئية تلتقي بطلبة عالي عبر السكايب

التقى القائمون على برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية وبالتعاون مع إدارة مدرسة عالي الابتدائية للبنين ـ بعدد من طلبة المدرسة عبر برنامج سكايب للتعريف بموضوع البصمة الكربونية المرتبط بالهدف رقم (13) من أهداف التنمية المستدامة “العمل المناخي”.
كان اللقاء بعنوان “بصمتي بيئية” وقد قدمته عضوة البرنامج المهندسة جهاد جعفر لـ 38 مشاركا من الطلبة والمعلمات، ركزت فيه على التعريف بالبصمة الكربونية وعلاقة أنشطتنا اليومية في رفع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون، وأثر ذلك على التغيرات المناخية الحاصلة في عالمنا اليوم، إلى جانب ذلك تم التأكيد على الحلول الفردية والمجتمعية التي من الممكن أن نساهم بها للتخفيف من حدة المشاكل أو الكوارث البيئية. ومن أمثلة ذلك أهمية زراعة النباتات بتنوعها لتحسين جودة الهواء وتقليل الانبعاثات الحرارية، كما يمكن تقليل أثر ارتفاع البصمة الكربونية بتقليل أو ترشيد استخدام الأجهزة الكهربية والإلكترونية، وكذلك وسائل المواصلات المستهلكة للوقود.

جدير بالذكر أن اللقاء وبالرغم من أنه كان من خلف الشاشة عبر برنامج سكايب، إلا أن الطلاب المشاركين أبدوا تفاعلاً إيجابياً فيه.
وتعتبر مدرسة عالي الابتدائية للبنين إحدى المدارس المدرجة تحت مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، ومن المدارس الصديقة للبيئة المنتسبة لليونسكو.

مقالات ذات صلة

أمسية سينمائية تناقش جودة الهواء بعنوان “هوانا مو على هوانا” تقيمها البحرين النسائية

نظّمت جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية أمسية سينمائية بعنوان “هوانا مو على هوانا” بالتعاون مع الموسوعة البيئية Bnature وباستضافة كريمة من نادي البحرين للسينما، وذلك…