المشاركة في مؤتمر المرأة العربية وتحديات العولمة

بدعوى من مكتبة الأسكندرية، شاركت جمعية البحرين النسائية في مؤتمر ” المرأة العربية وتحديات العولمة ” في الفترة من 13-15 يناير 2009م في مدينة الأسكندرية بجمهورية مصر العربية. يهدف المؤتمر إالى مناقشة قضايا المرأة الراهنة والتحديات التي تواجهها على المستوى العالمي. شارك في هذا المؤتمر نخبة من القادة الوطنيين، ورؤساء المنظمـــات الغير حكوميــة، والباحثين المتصلين بالجامعات في المنطقة.

ناقش المؤتمر جملة من القضايا الهامة كقضايا العنف ضد المرأة، التمكين الإقتصادي للمرأة، سد الفجوة الجندرية في نسبة الآمية بين الرجال والنساء في سياق التعليم، الإتجار بالمرأة، كما ركز المؤتمر على مناقشة فكرة تدشين المعهد الدولي للأبحاث حول المرأة، الذي سيكون بمثابة نموذج أولى لمراكز أخرى في آسيا وأوربا وأفريقيا والآمريكتين.

والجدير بالذكر بأن العضوة في جمعية البحرين النسائية الأستاذة نادية العلوي قد قامت بإدارة احدى جلسات المؤتمر المتعلقة بمحــور الاتجـــار بالمرأة، حيث تم تحت هذا المحور استعراض تأثير الفقر والعولمة على زيادة الاتجار بالنساء، دور الحكومات والمنظمات الغير حكومية على وقف الاتجار بالنساء.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…