المركز الأول من نصيب البحرين النسائية في الجائزة العالمية “رقابة ناعمة لبيئة مستدامة”

شاركت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ممثلة ببرنامج المواطنة البيئية في الجائزة العالمية «رقابة ناعمة لبيئة مستدامة» المنظمة من قبل هيئة حماية البيئة والتنمية بإمارة رأس الخيمة، وهي من الجوائز التي تم إدراجها ضمن الفئة الذهبية بمؤسسة الأفكار البريطانية كفكرة ومبادرة رائدة عالمياً وغير مسبوقة في مجال العمل البيئي.

وفي تصريح لرئيسة الجمعية ورئيسة برنامج المواطنة البيئية السيدة منى العلوي بينت أن البرنامج تقدم للجائزة في شهر نوفمبر الماضي تحت فئة العمل البيئي الجماعي، والذي يتألف من عدة معايير مثل عدد ساعات التطوع، التميز في التفاعل مع المناسبات البيئية، تعزيز الرقعة الخضراء، الترشيد في الماء والطاقة، الابتكار البيئي، وغيرها من المعايير. وقد دعت واستضافت هيئة حماية البيئة والتنمية الفائزين لحفل التكريم الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخة آمنة بنت سعود القاسمي كريمة حاكم إمارة رأس الخيمة، وذلك يوم الاثنين ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩ في منتجع دبل تري هلتون بإمارة رأس الخيمة. وأضافت العلوي بأنه تم في الحفل الإعلان عن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وكان المركز الأول من نصيب جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، كما تمّ الإعلان عن الدورة الثانية من الجائزة.

جدير بالذكر أن هذه الجائزة تتألف من أربع فئات هي فئة التميز الفردي وفئة العمل الجماعي النسائي المتميز وفئة المؤسسة المتميزة والفئة الرابعة هي لرائدات العمل البيئي، وتهدف جميعها إلى تمكين المرأة في مجال البيئة المستدامة من خلال تشجيعها على بذل الجهود التطوعية لحماية البيئة ومواردها ولتكريم الجهود النسائية المتميزة في المجال البيئي.

واختتمت العلوي تصريحها بأن الجمعية تحرص على المشاركة في المسابقات المتعلّقة بأهدافها وبدائرة اهتمامها، الأمر الذي يساهم في تطوير أدائها وارتقاء عملها ممّا جعلها في مصافّ مؤسسات المجتمع المدني التي يُشهد لها بالتمّيز في برامجها وأنشطتها الهادفة.

 

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…