“المراهقة مرحلة البدء بالوعي لتكريم الله “

نظّم برنامج “كن حرًا” التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية، ورشة عمل تفاعلية بعنوان  “كيف تبني علاقة أعمق مع أبنائك المراهقين؟ ” ، قدمتها د.سرور قاروني مدرب وكوتش معتمدة، وحضرها أكثر من 65 مشاركًأ ومشاركة من دول عربية مختلفة، وذلك مساء الثلاثاء الموافق 16 فبراير 2021م.

استهلت قاروني ورشتها بطرح عدة إشكاليات حول مرحلة المراهقة، منها القناعات الجمعيّة وتأثيرها على القناعات الفرديّة، وأيضًا عن توقع كل من الآباء والأبناء من بعضهما البعض في هذه المرحلة.

وأكدت في محور حديثها، بأن علينا  كآباء أن نعرف، بأن فطرة الأبناء لا تزال بها نسبة كبيرة من السلامة في هذه المرحلة، و خلال الورشة قدمت سبع أسس تُساهم بدورها في بناء علاقة أكثر عمقًا مع الأبناء المراهقين، منها أهمية مخاطبة الشيئ الجميل في قلبه، فلكل إنسان ما يميزه عن غيره، كما نوهت بضرورة التحدّث معهم باحترام، وذلك فيما يخصهم من أصدقاء وقرارات حتى وإنْ كانت لا تعجب الوالدين.

وختمت بقولها بأن المرح والشغف هما الطبع الغالب للأبناء، وهذا من نعم الله عزوجل ، واستثمار هذه النعمة يقرّب قلوبهم من آبائهم بشكل كبير.

 

مقالات ذات صلة

تشكيل الهوية الفطرية (الجنسية) للطفل، متى؟

يعتقد البعض عندما يسمع مصطلح الهوية الفطرية أو الجنسية، بمعنى أن يتعرف الطفل على هويته كذكر أو أنثى، بأنه إما أمر لا يجب التفكير فيه فهو تلقائي أو أنه أمر نحتاج أن نفكر فيه ونهتم بأمره عند اقتراب الطفل من سن البلوغ. ولكن الهويات بشكل عام هي قواعد أساسية لدى الإنسان، لذلك فإنها تتشكل منذ سنوات حياته الأولى.. فالهوية الجنسية تبدأ  بالتشكل في…