“الفن وآثاره على الأبناء بمفهوم جديد”

ورشة عمل تفاعلية نظمتها جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، قدمت د.سرور قاروني مدرب وكوتش معتمدة، ورشةً إلكترونية بعنوان ” تعزيز الروح الفنية لدى الأبناء” مساء الثلاثاء الموافق 19 يناير 2021م ، طرحت فيها كيف تنمي فيهم الروح الفنية الحس الجمالي و الإبداع للابتكار ولحل التحديات، وهل العالم اليوم بحاجة لمزيد من الرسامين والنحاتين؟

وأكدت قاروني بأن تعزيز هذه الروح، من شأنها أن تنعكس على أقوال و أفعال الأبناء، كما إن انشغالاهم بهذه الأعمال، تجعلهم عادة أكثر هدوءًا، كما نوهت للسموم الثلاثة التي تحدّ من هذه الروح، ومنها اعتبار الفن أنه مجرد ترف وقضاء وقت الفراغ،  وذكرت بأن القناعة التي تنعش هذه الروح الفنية، هي إدراكنا بأن الحس الفني هبة من الله تعالى لكل إنسان، تسانده على تحقيق رسالته الكونية، بإبداع وانشراح.

وقالت قاروني إنَّ المواهب الفنية المختلفة لدى الأبناء تعتبر هبة يجب الاهتمام بها وتنميتها، مبيّنةً أن هذه المواهب ما هي إلا عناصر مساندة توصل صاحبها إلى تحقيق رسالته في الحياة وبسعادة.

الجدير بالذكر أن الورشة كانت مليئة بالمشاركات والتفاعل من الحضور، كما تم استعراض نموذج واقعي، للفنانة أ.مريم رجب، التي مارست الفن منذ نعومة أظافرها، مما أثر إيجاباً على مسار حياتها، وغرس هذه الروح في أبنائها.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…