البحرين النسائية في الملتقى الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

شاركت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية متمثلة بالأستاذة فاطمة فروتن عضو مجلس الإدارة في الملتقى الإقليمي “منهاج العمل الإقليمي للبرلمانيات والقياديات الشابات في المنطقة العربية” حول ( تطوير الحاضر وإعداد المستقبل) والتي نظمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الفترة ما بين 19-21 نوفمبر 2013 في تونس.

جمع الملتقى عدداً من البرلمانيات والقيادات النسائية الشابة من 22 دولة من دول المنطقة العربية بمشاركة مهنيات ومهنيي وسائل الإعلام .

حيث ركز الجزء الأول من الملتقى، يومي 11 و 12 نوفمبر، على إطار برنامج ” المواطنة والقيادة والمشاركة في مسارات جديدة للمرأة العربية” الذي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة بدعم من قبل وزارة الشؤون الخارجية في فنلندا.

كما مهد الملتقى الإقليمي الموسع في يومه الثالث الطريق لتطوير مجموعة مبادئ استشرافية يتم اعتمادها إقليمياً، وخطة عمل مشتركة من أجل تعزيز القيادية النسائية وتطوير مشاركة المرأة في الحياة العامة، في العالم العربي وعلى المدى الطويل، ويعتبر ذلك أول المراحل للبرنامج الإقليمي “الربيع إلى الأمام للمرأة” ويتم تنفيذه بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة في منطقة جنوب المتوسط بتمويل من المفوضية الأوروبية.

وشاركت أ.فاطمة في عرض منهجية العمل الحلقة النقاشية لمجموعة عمل حول ” الحقوق الاقتصادية لتحقيق أهداف الألفية الإنمائية”.

وختم الملتقى أعماله عبر التأكد على نقطة أساسية بالنسبة إلى النساء سواء البرلمانيات أو المترشحات أو الناشطات والمناصرات وهي تنمية وتعزيز قدراتهن في الاتصال والتوجه إلى الجمهور وبناء الشبكات والتواصل مع وسائل الاعلام.

مقالات ذات صلة

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *