البحرين النسائية تقدم محاضرة بعنوان”الأمومة..الصور التي لم تُلتقط”

تحت عنوان ” الأمومة… الصور التي لم تُلتقط ” نظمت الجمعية محاضرة ثقافية بمقر مركز عبد الرحمن كانو الثقافي. تأتي تلك المحاضرة التوعوية ضمن سلسلة الأنشطة التي تنظمها الجمعية للتوعية بمفهوم الأمومة ونشر الوعي بأبعاده على الأجيال والنشء.

هدفت المحاضرة إلى تصحيح الصورة المقلوبة والمنظور المنقوص لمفهوم “الأمومة” والذي يحصر المرأة في الأدوار التقليدية، بالإضافة إلى إعادة النظر إلى دور المرأة الإنساني انطلاقا من الفهم الصحيح والواسع لمفهوم الأمومة، فالأمومة أمانة ومسؤولية وباقة من الأخلاق والقيم المترابطة، مما يُعزّز دور المرأة في شتى المجالات الحيوية الرامية إلى تطوير المجتمع.

تضمّنت المحاضرة مناقشة كيفية تفعيل المفهوم الصحيح لـ”الأمومة” في واقع الأسرة والمجتمع بما يساهم في تعزيز أدوار الأفراد ككوادر إصلاحية تحمل هم مجتمعها وتسعى لتطويره وإصلاحه بشتى المجالات المتاحة.

في ختام المحاضرة، عبرّ المشاركين عن شكرهم وتقديرهم لكافة الجهود المبذولة من قبل الجمعية في الإعداد لهذه الفعاليات التي تميزت بالتنوع وعمق المفاهيم المطروحة، وأكدوا على استفادتهم من تلك المحاضرة وانعكاسها الإيجابي على واقعهم الأسري والمجتمعي والمحيط من حولهم.

مقالات ذات صلة

ورش تدريبية للمدرسات والمربيات بعنوان “جوهر وخط الأمومة من المعلمة الأم إلى الإنسان المصلح”

نظّم مشروع (الأمومة، المشروع الرائد للإنسانية) في جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ورش تدريبية مكثفة حول مفهوم الأمومة بعنوان (جوهر وخط الأمومة، من المعلّمة…

ورش تدريبية لربات البيوت بعنوان “جوهر وخط الأمومة من المعلّمة الأم إلى الإنسان المصلح”

نظّم مشروع (الأمومة، المشروع الرائد للإنسانية) في جمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية ورشة تدريبية حول مفهوم الأمومة بعنوان (جوهر وخط الأمومة، من المعلّمة الأم إلى…