البحرين النسائية تشارك في برنامج إدماج المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي

شاركت جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية عبر رئيسة قسم الإعلام والعلاقات الدولية السيدة مينا كاظمي في برنامج الزائر الدولي للقيادة بتنظيم من إدارة الشئون الثقافية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية في إطار التبادل الثقافي والمعرفي للتقريب بين المجتمعات.

استغرق البرنامج مدة ثلاثة أسابيع (13 يونيو – 4 يوليو  2015) حيث اشتمل على زيارة أربع ولايات أمريكية تخللها زيارة لـ 33 مؤسسة منها 6 منظمات حكومية و16 منظمة غير حكومية و11 مؤسسة إعلامية. وكان الهدف من هذا البرنامج التعرّف على وسائل جديدة ومتنوعة في الإعلام والشبكات الاجتماعية، وكيفية استخدام الإعلام الاجتماعي في ترويج الشفافية والمصداقية في القطاع العام والخاص، إضافة إلى كيفية التعامل بوعي وكفاءة مع المعلومات المتوفرة على شبكة الانترنت.

وقد اطلّع المشاركون في البرنامج على تجارب تلك المؤسسات والمنظمات في مجال الإعلام والشبكات الاجتماعية كفكرة العمل خارج المكتب باستخدام التقنية والتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي دون الحاجة إلى الالتزام بموقع محدد أو ساعات/أيام عمل محددة، والترويج للمشاريع التنموية عبر منظمات تستخدم تقنيات ذكية وشبكات إعلام اجتماعي للحصول على دعم لتمويل تلك المشاريع، كما اطلّع المشاركون على كيفية مساهمة العمل التطوعي المجتمعي ذي البعد البيئي، في الحفاظ على طبيعة البلد، كذلك تم التعرّف على مخاطر الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية والإدمان على استخدام الانترنت في كافة مجالات الحياة. واتفق المشاركون على نقل الخبرات المستفادة عبر المنظمات التي ينتمون إليها، وبهذا فإن الجمعية بصدد دراسة تطوير عملها الإعلامي بما يتلاءم مع مستوى الطموح المنشود والإمكانيات المتاحة.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *