“أنت سيّد قرارك” ندوة حوارية عقدتها الجمعية ضمن مشروع “القيادة الأخلاقية”

تحت عنوان “أنت سيّد قرارك” نظم برنامج المرأة التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ندوة حوارية عبر الفضاء الالكتروني، وذلك يوم السبت الموافق 12 ديسمبر 2020 قدّمتها وأدارتها المهندسة صبا العصفور رئيسة البرنامج بالجمعية.

في بداية الندوة تم استعراض التحديات والأزمات التي تمر بها الأسر والمجتمعات والتي قد تبرز منها ظواهر سلبية تضيف أزمة جديدة وهي “الأزمة الأخلاقية”، حيث ينقسم الناس في الأزمات إلى صنفين، الأول: أصحاب الأخلاق الزائفة والفاسدة، الذين سرعان ما ينسلخوا من إنسانيتهم، والثاني: أصحاب الأخلاق الحقيقية (الأصيلة). فتُخرج أجمل ما فيهم من جواهر القيم ومحاسن الأخلاق.

ومن خلال الندوة استعرض المشاركون تجاربهم والتحديات التي عصفت بهم والتي من خلالها يتم اختبار خياراتهم وقراراتهم، وأن القرار الأخلاقي هو الذي توجهه الأخلاق والقيم، ويتم وفقه معاملة كل إنسان بإنصاف وأمانة واحترام وثقة في جميع الأوقات. كما خلصت الندوة بأن الأخلاق مكتسبة ولا نرثها من أحد، بل جهدًا ذاتيًا من الفرد يجب عليه أن يبذله لينال به هذه الصفة أو القيمة.

والجدير بالذكر أن هذه الندوة هي الأولى من سلسلة ندوات قادمة لمشروع “القيادة الأخلاقية” الذي دشنته الجمعية في يونيو 2016، ويهدف إلى بناء القدرات وتطويرها والارتقاء بمكوناتها إلى قيادة تحكمها الأخلاق وتؤطرها القيم، وتتبنّى مبدأ “التأثير بشرف”.

 

مقالات ذات صلة

البحرين النسائية تُطلق مشروع (القيادة الأخلاقية..من القدرة على التأثير إلى التأثير “بشرف”)

في إطار أنشطة وبرامج جمعية البحرين النسائية في مجال القيادة التشاركية خلال العشر سنوات الماضية، دشنت الجمعية مشروع(القيادة الأخلاقية، من القدرة على التأثير إلى التأثير “بشرف”) يوم…

“خياراتي وتوقعاتي..تجسير الفجوة” ندوة حوارية عقدتها الجمعية ضمن مشروع “القيادة الأخلاقية”

ضمن سلسلة ندوات مشروع “القيادة الأخلاقية”، نظمت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ندوة حوارية تحت عنوان “خياراتي وتوقعاتي.. تجسير الفجوة”، وذلك مساء الأثنين بتاريخ…