ورشة تدريبية حول المشاركة السياسية للنساء

نظمت جمعية البحرين النسائية بالشراكة مع منظمة التضامن النسائي  للتعلم من أجل الحقوق والسلام والتنمية ورشة عمل تدريبية حول “المشاركة السياسية للنساء”. تهدف الورشة إلى تزويد المشاركات بالمعرفة والأدوات اللازمة لتحليل وإدراك أهمية المشاركة السياسية للنساء، ودور تلك المشاركة السياسية في إحداث تغيير ايجابي. اعتمدت الورشة على طرق التعلم القائمة على أساس المشاركة والتجربة، و الاستناد إلى معاينة وتشخيص وتحليل بعض دراسات الحالة إضافة إلى التجارب الخاصة. صرحت بذلك رئيسة برنامج ( إنطلاقة امرأة ) المهندسة أسماء رجب.

وأضافت قائلة : ” لا تدعم تلك الورشة فقط المرشحات أو الناخبات، ولكنها مصممة لدعم وتمكين النساء اللاتي يردن إحداث تغيير ايجابي في مجتمعاتهن، تضمنت الورشة عدة مفاهيم هامة في المشاركة السياسية كالسياسة الأخلاقية ، رسم المشهد السياسي، النساء والكوتا ، التشبيك وبناء التحالفات ، التفاوض والغير قابل للتفاوض ” .

قدمت تلك الورشة  وعلى مدار 3 أيام مدير مركز الأبحاث والتدريب حول قضايا التنمية CRTD-A والاستشارية في منظمة WLP الأستاذة لينا أبو حبيب. شارك في تلك الدورة التدريبية عضوات جمعية البحرين النسائية بالإضافة إلى عضوات الجمعيات النسائية.

والجدير بالذكر بأنه قد تم إطلاق دليل ” المشاركة السياسية للنساء ” في تلك الورشة التدريبية بعد إطلاقه في بيروت في يوليو الماضي ، يتضمن الدليل قصص واقعية لنساء رائدات عربيات وغير عربيات ممن كان لهن دور فعال في رسم المشهد السياسي، وإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهن، حيث تم استعراض قصصهن والاستفادة من تجاربهن في تحقيق الأهداف العامة للورشة التدريبية.

مقالات ذات صلة

بمناسبة يوم المرأة العالمي، تنظيم ورشة تدريبية وحلقة حوارية بالتعاون مع مجموعة الفطيم التجارية

بمناسبة يوم المرأة العالمي في الثامن من مارس، نظّمت جمعية البحرين النسائية ورشة تدريبية حول مهارات القيادة التشاركية بعنوان (القيادة لاتخاذ القرار)، وذلك للنساء العاملات…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.