بنك اش اس بي سي ( HSBC ) يمول مشروع المنهج البيئي

أعلن المدير التنفيذي لبنك اش اس بي سي ( HSBC) السيد مجيد نجم دعمه للمشروع البيئي التعليمي الرائد التابع لبرنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية وذلك بتمويل المشروع للعام الدراسي القادم . وقد قامت الأستاذة فاطمة فروتن مديرة برنامج المواطنة البيئية وعضو مجلس الإدارة باستلام الشيك .

وصرح السيد مجيد نجم المدير التنفيذي لبنك HSBC بأن مبلغ التمويل لمشروع المنهج البيئي هو عشرة آلاف دينار وهو يعكس إيمان البنك بأهمية المساهمة والدعم في المجالات التى تخدم البيئة، حيث ساهم البنك في العديد من البرامج والأنشطة البيئية والتوعوية والمجتمعية بالتعاون مع المنظمات الأهلية التي تسعى ببرامجها تهيئة حياة أكثر أماناً ونماءاً لجميع أفراد المجتمع كما ويعمل البنك بفروعه المنتشرة حول العالم بتبني قضية تغير المناخ ببرامج عمل ضخمة تتناسب مع حجم المشكلة وآثارها في العالم .

أن الهدف من المشروع التعليمي هو تعليم الأطفال المفاهيم التي تعزز علاقتهم مع البيئة، وتساعدهم على تحويل التنظير إلى تطبيق عملي بأساليب ممتعة ومشوقة لهم، كما وتضفي جو من المرح عند أدائها ، وتبث فيهم روح الإستكشاف والبحث ليس فقط عن المشاكل التي تعاني منها البيئة بل عن الحلول المساهمة في علاج تلك المشاكل.

المنهج البيئي عبارة عن رزمة متكاملة تتألف من برنامج تدريبي للأمهات أو لمدربات في رياض الأطفال، مع مجموعة مساندة من الأدوات و الوسائل التعليمية مثل القصص الكارتونية، الملصقات، اللوحات الجدارية، والقرطاسية إضافة إلى دليل الأنشطة لتوصيل المفاهيم البيئية بعنوان “وحدة بيئتي” بطرق عملية وممتعة تراعي الأساليب التربوية السليمة للفئة العمرية المستهدفة.

وقد صرحت الأمين المالي الأستاذة مينا كاظمي بأن هذا الدعم سيخصص للمرحلة الأولى من المشروع التعليمي ، والذي سيغطي العام الدراسي القادم على أن يتم الاستعداد للمراحل القادمة بعد الحصول على التمويل اللازم من مؤسسات وشركات القطاع الخاص المهتمة بقضايا البيئة التي باتت تشغل العالم ولم تعد تعني قطاع البيئة فقط بل كل انسان واعٍ على سطح هذا الكوكب. والجمعية اذ تثني ادارة البنك على هذه البادرة الطيبة تدعو بدورها مؤسسات القطاع الخاص بالمساهمة في التنمية عبر زيادة الوعي لدى جميع فئات المجتمع التي تسعى الجمعية الوصول إليها ببرامجها المتميزة لكل شريحة بالمجتمع .

مقالات ذات صلة