ورشة حول مهارات ريادة الأعمال والتسويق

على مدار يومين متتاليين، نظم مشروع (تطوير) التابع لجمعية البحرين النسائية ورشة عمل تدريبية حول (مهارات ريادة الأعمال والتسويق )، وذلك في الفترة من 12-13 فبراير 2011 في مقر جمعية البحرين النسائية بالعدلية، قدمت الورشة الأستاذة الآء طارق مدربة إدارة مشاريع صغيرة، حاصلة على شهادة الماجستير في ريادة الأعمال.

تهدف الورشة إلى إكساب المشاركات مهارات إدارة المشاريع الصغيرة والتسويق، وكيف ممكن أن تساهم مشاريعهن  في تحقيق الأهداف الإنمائية الألفية والتي تتمحور حول القضاء على الفقر المدقع والجوع، تحقيق تعميم التعليم الإبتدائي، تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ، تخفيض معدل وفيات الأطفال، تحسين صحة الأمهات، مكافحة (الإيدز) والملاريا وغيرها من الأمراض، ضمان توفر أسباب بقاء البيئة، إقامة شراكة عالمية من أجل التنمية.

تطرقت المدربة في الورشة إلى بيان الفرق في مفهوم كلا من: الدعاية، الإعلان والتسويق. ماهية المخاطر التي بالإمكان أن تتعرض لها الأعمال الصغيرة، مفهوم إدارة المشاريع، مبادئ ادارة الأعمال، حساب درجة المخاطرة، إضافة إلى توضيح الفرق بين المشروع والعمل و التوظيف الجيد للأعلام في عملية التسويق .

والجدير بالذكر بأن مشروع (تطوير)  يهدف إلى التمكين الاقتصادي للنساء في مجالات عمل جديدة، تطوير قدرات النساء لإدارة مشاريع صغيرة ، تأمين الاستقلال الاقتصادي ومستوى معيشي أفضل للمرأة ، توفير فرصة للمرأة لاكتشاف طاقاتها ومهاراتها .

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *