ورشة الثقة بالنفس وصناعة التغيير

عقدت الحملة الوطنية حول حق منح الجنسية لأبناء المرأة البحرينية ورشة عمل بعنوان ” الثقة بالنفس وصناعة التغيير ” يوم الاثنين الموافق 2 أغسطس 2010م قدمتها د. سرور قاروني ، عضو مجلس ادارة في جمعية البحرين النسائية.

وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز ثقة المتضررات بأنفسهن لصناعة التغيير المنشود حول واقعهن ، وقد دعت الدكتورة سرور قاروني إلى مخاطبة النفس ومعرفة الطاقات الكامنة للتغيير للحصول على حقهن الأصيل في المواطنة الكاملة.

وقد استهلت د. سرور قاروني بمناقشة المطلب المنشود من قبل المتضررات ومناقشة مفهوم المواطنة والقانون والحقوق وعلى رأسها حق المرأة بالمواطنة الكاملة ومنح الجنسية لعائلتها.

وقد تم التأكيد على أن حق الجنسية حق أصيل للمرأة كما للرجل ، و إن حل هذا الموضوع لا يتم عن طريق التدابير فقط وإنما يحتاج إلى تغيير جذري بتغيير المادة الرابعة من  قانون الجنسية ، وان صناعة هذا التغيير لا يتم إلا عن طريق تكاتف الجهود والى استحداث آليات ووسائل لتوصيل أصواتهن ومعاناتهن إلى أصحاب القرار.

وأن التغيير يحدث من الداخل وينعكس على الخارج ودعت إلى عدم الشعور بالذنب والتكاتف من أجل إنجاح الهدف المنشود.

مقالات ذات صلة

حملة الجنسية

المقدمة : تمثل قضية حق المواطنة للمرأة البحرينية في منح الجنسية لأبنائها أحد القضايا الاجتماعية و الإنسانية المهمة حيث يترتب عليها جملة من النتائج السلبية…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *