النوع الاجتماعي وأهميته في مجالات العمل المؤسسي ورشة عمل في جمعية البحرين النسائيّة- للتنمية الإنسانية

انطلاقًا من رؤية الجمعية في تمكين عضواتها، أقامت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ورشة عمل تثقيفية لبرنامج المواطنة البيئية وبعض عضوات مجلس الإدارة، تم خلالها استعراض أهمية النوع الاجتماعي في مجالات العمل المهنية في المؤسسات وتأثيرها على الاقتصاد، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل2013م.

قدمت الورشة نائب رئيس الجمعية الدكتورة سرور قاروني حيث ركزت الورشة على عدة محاور رئيسية منها التعريف بالنوع الاجتماعي في مجالات العمل وأهمية ذلك وانعكاساته على المؤسسات والاقتصاد، أهمية ادماج النوع الاجتماعي في عمليات صنع القرار، المستويات الاستراتيجية والإدارية والفردية لدراسة وتخطيط وتطبيق النوع الاجتماعي، والتحديات المختلفة التي تواجه المؤسسات والنساء في تطبيق ثقافة النوع الاجتماعي في مجالات العمل المؤسسي.

والجدير بالذكر بأن نهج تمكين العضوات الذي تتبناه جمعية البحرين النسائية هو أحد الجوانب التي توليه الجمعية اهتماماً كبيرًا منذ نشأتها في عام 2001م وحتى الآن.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *