البحرين النسائية تنظم ورشة حول (الزواج.. أول وأعمق رابطة إنسانية

نظمت جمعية البحرين النسائية ورشة تدريبية بعنوان ( الزواج..أول وأعمق رابطة إنسانية )، وذلك في 25 مارس 2013 ل مجموعة من الفتيات من جهات مختلفة، هدفت الورشة إلى استعراض ومناقشة مفهوم الزواج كأول وأعمق علاقة إنسانية ، مناقشة دور الإعلام في بناء ثقافة المجتمع حول الزواج، بيان قدسية رابطة الزواج في القرآن، مناقشة كيفية النهوض بمفهوم الزواج بما يساهم في إرساء قواعد السلام في علاقاتنا.

تضمنت الورشة التدريبية بعض المفاهيم الجديدة حول مفهوم رابطة الزواج، وأسباب فشل الكثير من العلاقات الزوجية الراهنة، وكيف ممكن تجاوز تلك الخلافات إلى علاقة زوجية سلمية قائمة على قيم المودة والرحمة .

في ختام الورشة التدريبية، بينت الفتيات استفادتهن من المفاهيم الجديدة المطروحة، والتي من شأنها تغيير نظرتهن إلى العلاقة الزوجية وتعزيز علاقتهن مع أزواجهن، إضافة إلى ما يمكن أن يكون لذلك من أثر على تطور واقع المجتمع ككل.

مقالات ذات صلة

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *