البحرين النسائية تشارك في اجتماعات مجموعات العمل ومجلس إدارةCoNGO  في مدينة نيويورك

حضرت الأستاذة مينا كاظمي عضو مجلس الإدارة ورئيسة قسم الإعلام والعلاقات الدولية ممثلة عن الجمعية، اجتماع مجلس إدارة منظمة المنظمات ذات الصفة الاستشارية لدى منظمة الأمم المتحدة ( CoNGO )، والاجتماعات المصغرة الخاصة بمجموعات العمل واللجان الدائمة بالمنظمة، التي عقدت خلال الفترة من 9 – 11 فبراير 2012 في مدينة نيويورك.

كما شاركت الأستاذة مينا في الندوة الشهرية التي تقيمها اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة، من تقديم الأستاذ هنري دو كازوتي المستشار الخاص للمنسق التنفيذي التابع للجنة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الخاصة بقمة الأرض ريو 20+.

وقد تم الترحيب بممثلة الجمعية كعضو في اللجنة التنفيذية للتنمية المستدامة التابعة لـ ( CoNGO ) لكونها أول ممثلة عن الدول العربية، حيث تم انتخاب الجمعية كعضو في اللجنة التنفيذية في شهر أكتوبر 2011 على أن يتم العمل عن بعد باستخدام الوسائل التقنية نظرًا لبعد موقع الاجتماعات الشهرية.

وخلال مشاركة الأستاذه مينا في الاجتماع الشهري الخاص باللجنة التنفيذية للتعرف على أعضائها وإلتزامات جمعية البحرين النسائية، تقرر أن تقوم الجمعية بدور التواصل مع المنظمات ذات العلاقة باللجنة قبل عقد الفعاليات الخاصة بالأمم المتحدة ذات العلاقة باللجنة.

وكذلك شاركت الأستاذة كاظمي في اجتماع مجموعة العمل الخاصة باللجان الدائمة ومجموعة العمل الخاصة بقمة الأرض ريو 20+، حيث تم استعراض الفرص التي يمكن للمنظمة أن تتواصل فيها مع المنظمات المشاركة في القمة، بغية تنظيم العمل والمشاركة الفاعلة في الاجتماعات الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني، وآلية إيصال توصياتها إلى الدول الأعضاء،  للوصول إلى أفضل السياسات الاقتصادية والاجتماعية لسكان الأرض كافة.

وقد تقدمت الجمعية بمبادرة للمشاركة في فعالية عامة خاصة بمؤسسات المجتمع المدني بتقديم ورقة تعزز من ثقافة ميثاق الأرض وهي الثقافة التي تتبناها الجمعية عبر برنامج المواطنة البيئية.

وخلال يومين متتاليين حضرت الأستاذة مينا كاظمي اجتماعات مجلس الإدارة حيث تم مناقشة الميزانية المالية المقترحة للعامين   2012 – 2013 ، واستعراض كافة التحديات التي تواجه المنظمة، مع إيجاد الحلول الناجعة لها، على أن يتولى أعضاء مجلس الإدارة الإشراف على الآليات التي بها يتم تنفيذ تلك المعالجات، وتقدمت الجمعية بعدة مبادرات للنهوض بدورها كعضو مجلس إدارة وفق الإمكانيات المتاحة.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *